أنت هنا

استقبله الفريق الأول الركن سهيل المطيري في الثمامة، رئيس المراسم الملكية يزور مدينة التدريب بالحرس الملكي

أخر تحديث: 
جمعة, 04/06/2018 - 14:31

استقبل معالي رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري، معالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ خالد بن صالح العباد في مدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة، وذلك بمناسبه العرض السنوي للدورات المنعقدة في معهد الحرس الملكي للأمن والحماية بالثمامة، وتخريج عدد من دورات الفرد الأساسي.

بدأت الزيارة بمشاهدة عدد من العروض الحية في جناح الرماية بالمعهد والتي اشتملت على رماية القناصة والرماية التكتيكية ومهارات صد الهجوم والرماية من العربات والدراجات النارية. ورماية الطيران الأمني بالحرس الملكي على الأهداف الثابتة والمتحركة، بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً حياً لدورات مهارات وأساليب الاقتحام حيث اشتملت هذه العروض على مهارات التعامل مع الإرهابيين في المباني والمدن وتخليص الرهائن والنزول من الطائرات العامودية واستخدام القناصة في السيطرة عل الهجوم المباغت.

وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة  بدأ بآيات من الذكر الحكيم  ثم ألقى قائد معهد الحرس الملكي للأمن والحماية اللواء محمد بن فهد الهديان كلمة رحب فيها بالحضور وثمّن مشاركتهم نجاحات المعهد مبيناً أهمية التدريب ومواصلة التطوير مشيداً بما وصل إليه معهد الحرس الملكي من تطور وتميز واحترافيه على جميع الأصعدة العلمية والتدريبية  حتى أصبح خريجوا المعهد يشار لهم بالاحترافية والتميز في جميع المحافل والمهمات الموكلة لهم.

موضحاً أن هذا التميز جاء بفضل الله ثم بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ومتابعة سمو ولي عهد الأمين والإشراف المباشر من معالي رئيس الحرس الملكي سائلا الله أن يحفظ لبلاد الحرمين عزها واستقرارها.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً حي لدورة القيادة التخلصية والتي عقدت لسائقي المراسم الملكية وعرضاً لفرضيات أمن وحماية الشخصيات الهامة وصد الهجوم، عقبه استعراض  رمزي للمعدات والآليات بالحرس الملكي وعرض للطيران الأمني بالحرس الملكي، وفي ختام الحفل قدمت الشهادات والهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة. حضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكرين وكبار ضباط الحرس الملكي وعدد من منسوبي المراسم الملكية.