أنت هنا

تحت رعاية معالي رئيس الحرس الملكي الإحتفاء بتخريج أكثر من ٩٠٠ متدرب بمعهد الحرس الملكي بمدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة

أخر تحديث: 
الخميس, 02/21/2019 - 13:58

بتشريف معالي رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن /سهيل بن صقر المطيري أقيم بمدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة حفل تخريج دورات الفرد الأساسي وأمن وحماية الشخصيات للمرحلة الأولى من العام التدريبي الحالي 1440. حيث كان في إستقبال معاليه عند وصوله معالي نائب رئيس الحرس الملكي الفريق /أحمد بن صالح الحمدان وأصحاب السعادة رؤساء الهيئات وقائد معهد الحرس الملكي للأمن والحماية اللواء/علي بن سليمان الوابل وضباط المعهد.

وثم بدأت مراسم الإحتفاء بتدشين معالي رئيس الحرس الملكي   مشروع الأعمال الزراعية بمدينة التدريب ؛ حيث قام بغرس  شتلة كما قام أيضًا معالي نائب رئيس الحرس الملكي الفريق الحمدان بغرس شتلةٍ أخرى ، ثم توجه الجميع لميدان العرض بمدينة التدريب لحضور الحفل فبدأ بعزف سلام الفريق  فور وصوله ،  ثم آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى اللواء علي بن سليمان الوابل قائد معهد الحرس الملكي كلمةً ضافيةً بالمناسبة رحب في بدايتها براعي الحفل  وصحبه الكرام  ووجه شكره لمعالي رئيس الحرس الملكي على ثقته بتكليفه شخصيًا بقيادة المعهد ، كما أشاد بجهود سعادة اللواء محمد الهديان قائد المعهد السابق على ماقدمه للتدريب والمدربين . ثم أثنى على عطاء وتعاون زملائه المثمر  في التدريب وأشاد بتعاون هيئة العمليات وهيئة الإمداد والتموين ودعمهما المباشر للتدريب. ثم وضح أهمية التدريب كسبيل وحيد للإرتقاء بمستوى أفراد الحرس الملكي و وجه في كلمته  نصيحةً للخرجين حثهم فيها على تقوى الله والإجتهاد والتفاني في العمل وتقديم أي عطاء من شأنه الحفاظ على أمن الوطن مباركًا لهم هذا التخرج وختمها بدعوات أن يحفظ الله  لهذا الوطن أمنه وأمانه ورخاؤه في ظل قيادة المليك المفدى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين. 

ثم قدمت قصيدة شعريه ، وبعدها استأذن قائد طابور العرض معالي الرئيس  لبدء العرض العسكري فقدم عدد من طلبة المعهد عروضًا حية منها عرض للمشاة الصامتة ، وعرض لفصيل البندقية ، و إستعراضات لحركات مختلفة لفنون الدفاع عن النفس ومهارات القتال مع الخصوم ، و قدم جناح الأسلحة والرماية  وجناح الأمن والحماية بالمعهد بعض التطبيقات والفرضيات الأمنية الميدانية . وجميع هذه العروض حازت إعجاب وإستحسان الحضور  لحسن الأداء والتميز والإتقان.

 بعد ذلك أدى  الخريجون قسم الولاء والطاعة ردده عليهم المقدم. علي الحناكي وتم تكريم المتميزين من منسوبي المعهد وفي لفتة وفاء وعرفان تم تكريم الوكيل رقيب المتوفى. عبدالمجيد الزهراني يرحمه الله.

وفي نهاية الحفل قدم قائد المعهد اللواء الوابل هدية تذكارية لمعالي رئيس الحرس الملكي والتقطت الصور التذكارية  لمنسوبي المعهد مع  معالي رئيس الحرس الملكي ومعالي نائبه والضيوف . 

الجدير بالإشارة أن هذه هي المرة الأولى لمعهد الحرس الملكي بالثمامة - منذ تاريخ تأسيسه - يتم به عقد دورات مكثفة بلغ عدد خريجيها أكثر من ٩٠٠ متدرب على العلوم العسكرية النظرية والتطبيقية في آن واحد .